13

محرم 1446

Object reference not set to an instance of an object.

تواصل معنا

نوع الخدمة
الإسم  
رقم الجوال  
البريد الإلكتروني    
الرسالة  

للتواصل مع الأمانة

  • الهاتف : 0135825000
  • الرقم الموحد :
  • البريد الإليكتروني : info@alhasa.gov.sa
  • الطوارئ : 940
  • الواتساب :

قنوات التواصل

ترجمة الموقع

الأمانة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية المقدمة من جوجل

حجم الخط

فوائد التسجيل

  • الإستفادة من خدمات الموقع

  • الوصول السريع للخدمات

  • امكانية طلب الخدمات

  • الإستعلام و التقديم على المناقصات

  • الحصول على الإشعارات

تفاصيل الخبر

في ربع 2023 الثالث... تطوير 8 خدمات رقمية وتنفيذ 13 ألف إجراء للرخص البلدية

أوضح المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل أن خطوات الإدارة العامة للتحول الرقمي في الأمانة متواصلة لتعزيز كفاءة ووثوقية الإجراءات للخدمات البلدية ودعم تجربة العملاء الرقمية، في ظل وجود خطط تطويرية مستمرة تنتهجها الأمانة في مسار إيجاد تطبيقات وأنظمة رقمية تحقق أعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية التفاعلية، وفي الفترة الراهنة الخطط جارية لتطوير 8 خدمات رقمية تتضمن تطويرات ل (النظام المركزي الموحد للمخططات المعتمدة، التطبيق الإلكتروني لإدارة مهام الموظفين، خدمة "طلب تعويضات لمتضرري العقارات" التابعة لإدارة نزع الملكية، المنصة المشتركة للتحصيل لإدارات "الاستثمار والتحصيل والإدارة القانونية"، النظام الإلكتروني لشراء نسخ المخططات، تطبيق الرقابة الميدانية للحدائق والمنتزهات، النظام الإلكتروني لبرنامج تمهير ، حزمة من التحديثات على نظام حسابات المستخدمين) إلى ذلك كشف مدير الإدارة العامة للتحول الرقمي م. محمد الفقيري عن أن الإحصائية الرقمية للربع الثالث من العام الجاري 2023 شهدت (معالجة 123 طلبا بمنصة إسناد، التفاعل مع 658 رسالة بريد إلكتروني، إتمام 26 معاملة بلدية إلكترونية، التعامل مع 6337 رسالة نصية)، كما قدمت الأمانة خدماتها البلدية ل 367 عميلا عبر المركز السعودي للأعمال والمعنى بتيسير إجراءات بدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها وإنهائها وتقديم جميع الخدمات والأعمال ذات الصلة، مضيفا أن الفترة ذاتها تم من خلالها تقديم الخدمات الإلكترونية للعملاء عبر (دعم 608 طلبات لخدمات "الفرز والدمج وضم الزوائد للأراضي"، دعم 803 طلبات لتحديث صكوك الأراضي، دعم 22 طلبا للمواقف مدفوعة الأجر). وأضاف الفقيري... فيما تضمنت إحصائية طلبات الرخص عبر "منصة بلدي" تنفيذ (1812 طلبا للرخص التجارية، 3048 طلبا للرخص الإنشائية، 8683 طلبا لرخص تنسيق البنى التحتية، 10024 طلبا للشهادات الصحية، إصدار 109 رخص للمتاجر المتنقلة، 780 طلبا لصيانة الإنارة)، بالإضافة إلى تلقي 162 طلب منافسة على الفرص الاستثمارية. وأما ما يتعلق بالخدمات البلدية في منافذ الصحة العامة فتم من خلالها إجراء 1208 فحوصات لتتبع مصادر اللحوم عبر برنامج "واثق"، وتطبيق 1384 طلبا عبر برنامج "وقاية" لفحص وضمان جودة أجهزة التعقيم في صوالين الحلاقة. وأكد الفقيري على أن ذلك يأتي تعزيزا للتحول الرقمي وتحقيق مستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الاستراتيجية في القطاعين البلدي والإسكاني وفق منظومة رقمية مستدامة.

أخر تحديث 06/05/1441
© جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لدى أمانة الأحساء 2021 م