21

محرم 1446

Object reference not set to an instance of an object.

تواصل معنا

نوع الخدمة
الإسم
رقم الجوال
البريد الإلكتروني
الرسالة

للتواصل مع الأمانة

  • الهاتف : 0135825000
  • الرقم الموحد :
  • البريد الإليكتروني : info@alhasa.gov.sa
  • الطوارئ : 940
  • الواتساب :

قنوات التواصل

ترجمة الموقع

الأمانة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية المقدمة من جوجل

حجم الخط

فوائد التسجيل

  • الإستفادة من خدمات الموقع

  • الوصول السريع للخدمات

  • امكانية طلب الخدمات

  • الإستعلام و التقديم على المناقصات

  • الحصول على الإشعارات

تفاصيل الخبر

في رُبع 2023 الثاني.. تنفيذ 15533 إجراء للرخص التجارية والبُنى التحتية

كشفت إحصائية لأمانة الأحساء "الإدارة العامة للتحول الرقمي" عن أن الربع الثاني من العام الجاري 2023 شهد (معالجة 42 طلبا بمنصة إسناد، التفاعل مع 110 رسالة بريد إلكتروني، إتمام 39 معاملة بلدية إلكترونية، التعامل مع 162069 رسالة نصية)، كما قدمت الأمانة خدماتها البلدية ل 317 عميلا عبر المركز السعودي للأعمال والمعني بتيسير إجراءات بدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها وإنهائها وتقديم جميع الخدمات والأعمال ذات الصلة في حين أوضح المتحدث الرسمي للأمانة خالد بن محمد بووشل عن أن الفترة ذاتها تم من خلالها تقديم الخدمات الإلكترونية للعملاء بما يتضمن (دعم 485 طلبا لخدمات "الفرز والدمج وضم الزوائد للأراضي"، دعم 388 طلبا لتحديث صكوك الأراضي، دعم 14 طلبا للمواقف مدفوعة الأجر)، مؤكدا على أن ذلك يأتي تعزيزا للتحول الرقمي وتحقيق مستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الاستراتيجية في القطاعين البلدي والإسكاني وفق منظومة رقمية مستدامة. وأضاف بووشل... فيما تضمنت إحصائية طلبات الرخص عبر "منصة بلدي" تنفيذ 1554 طلبا للرخص التجارية و8160 طلبا للرخص الإنشائية و7373 طلبا لرخص تنسيق البنى التحتية و21138 طلبا للشهادات الصحية، وإصدار 118 رخصة للمتاجر المتنقلة وإطلاق 8 خدمات بلدية جديدة، بالإضافة إلى تلقي 207 طلبات منافسة على الفرص الاستثمارية و350 طلبا للحاضنات البلدية للمنتوجات الموسمية و16705 طلبات لصيانة الإنارة، وأما ما يتعلق بالخدمات البلدية في منافذ الصحة العامة فتم من خلالها إجراء 516 فحوصا لتتبع مصادر اللحوم عبر برنامج "واثق"، وتطبيق 1276 طلبا عبر برنامج "وقاية" لفحص وضمان جودة أجهزة التعقيم في صوالين الحلاقة. وأكد بووشل على أن خطوات الأمانة متواصلة في تعزيز كفاءة ووثوقية الإجراءات للخدمات البلدية ودعم تجربة العملاء الرقمية، في ظل وجود خطط تطويرية مستمرة تنتهجها الأمانة في مسار إيجاد تطبيقات وأنظمة رقمية تحقق أعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية التفاعلية.

أخر تحديث 06/05/1441
© جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لدى أمانة الأحساء 2021 م